الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على

                بث تجربى

المسح الذرى متعدد المقاطع بمستشفى معهد ناصر
الأخبار
الرئيسية >> اخبار المستشفى على مستوى الأمانة >> إجراءات الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة بمركز أورام قنا
 

 

أخبار-الصحة-بقطاع-أمانة-المراكز-الطبية-المتخصصة-إجراءات-الحصول-على-قرار-العلاج-على-نفقة-الدولة-بمركز-أورام-قنا

 

مدير مركز أورام قنا:  إجراءات الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة بمركز أورام قنا    


مركز أورام محافظة قنا والتابع لإشراف أمانة المراكز الطبية المتخصصة أحد قطاعات وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر والذى يقع وسط مدينة قنا لخدمة مرضى السرطان بأنواعه المختلفة، ويقدم المركز الخدمات للمستحقين بقرارات العلاج على نفقه الدولة بالمجان هذا وقد أوضح الدكتور مجدى عثمان مدير المركز في تصريحات صحفية عن كيفية إنهاء الحصول على قرار العلاج على نفقه الدولة في أيام قليلة لتلقى العلاج لمرضى السرطان بالمجان :


1. إجراء الكشف الطبى على المريض على يد أطباء متخصصين لتحديد مكان ونوع المرض.

2. التأكد من إيجابية إصابة الشخص بالمرض عن طريق الإشاعات المختلفة والتحاليل داخل المركز.

3. استخدام أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة للتأكد من إيجابية المريض بالإصابة.

4. تكوين لجنة ثلاثية لفحص الإشاعات والتحاليل التي أجراها المريض والتأكيد من إصابته بالمرض وتحديد نوعه، وعمل اللجنة الثلاثية المشكلة وإرسال ملف المريض للجهات المسئولة بوزارة الصحة والمجالس الطبية المتخصصة.

5. تتم خطوات تسجيل حالة المريض كاملة بشكل مميكن من خلال الإنترنت والبريد الإلكترونى، للتسهيل على المريض بشكل كامل من السفر إلى القاهرة.

6. إنهاء إجراءات الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة من قبل المسئولين بالمركز بشكل سريع عن طريق الإنترنت دون الحاجة لسفر المريض خارج المحافظة.

7. بالنسبة للعمليات الجراحية للاستئصال الأورام تتم أيضا بشكل كامل على نفقة الدولة بخطوات وإجراءات سريعه أيضا، مميكنه بعد إعداد تقرير كامل عن حالة المريض .

8. خطوات إجراء عملية الاستئصال المجانى على نفقة الدولة فور موافقة لجنة المجالس الطبية المتخصصة وإرسال قرار إجراء العملية الجراحية .


يذكر أن مركز أورام قنا، يضم عدد من الأجهزة التى تساعد فى تشخيص وعلاج مرضي السرطان، منها جهاز أشعة جاما الذى سيتم العمل به فور انتهاء الشركة الموردة من تجربته والذى يساعد بتحديد حجم الورم ومكانه بدقة عالية من خلال تصوير الأنسجة بعد إعطاء مواد مشعة وأوضح الدكتور مجدى أنه تم الإنتهاء من تجهيز غرفة جهاز المامو جرام، وتوفير أجهزة جديدة لعلاج الأورام بتكلفة حوالي 12 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء المعالج الخطي بملحقاته بتكلفة إجمالية حوالى 14 مليون جنية، مشيراً إلى أن المسئولين بأمانة المراكز المتخصصة يسيرون بخطوات سريعة لتحسين كافة الخدمات وتقديم أفضل خدمة للمريض بالمركز.

 

والجدير بالذكر أيضا أن مركز أورام قنا تم إنشائه بتكلفة تخطت 40 مليون جنيها وعلى مساحة إجمالية أكثر من 3 الألأف متر فيما قامت المحافظة بتخصيص قطعة أرض مجاورة بلغت 3 الألأف متر لإنشاء مبنى المعجل الخطى عليها الذى سيكون صرح كبير وخطوة جديدة فى تشخيص وعلاج الأورام بالمحافظة لتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 6 الألاف و360 متر وبدأ المركز فى استقبال المرضى فى أوائل أغسطس لعام 2016 .

 

 
 
     















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة