الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على              الدخول الى حساب البريد
الأخبار
الرئيسية >> اخبار المستشفى على مستوى الأمانة >> فى يوم السرطان مركز اورام معهد ناصر الوقاية خيرا من العلاج
 

فى يوم السرطان مركز اورام معهد ناصر الوقاية خيرا من العلاج 

أنشأ مركز الأورام على مساحة 1120 مترا مربعا وتم افتتاحه في الثالث من أكتوبر عام 1999 ويقدم المركز خدمات علاجية لجميع حالات الأورام سواء عن طريق العلاج الكيماوي أو العلاج الإشعاعي أو الجراحي كما يتكون مركز الأورام من ثلاثة أدوار تحتوي على وحدات «الجاما كاميرا، العلاج الاشعاعى، الأشعة التشخيصية» والعيادات الخارجية والعلاج الكيماوي والصيدلية الإكلينيكية.

كما يقدم المركز رعاية طبية لمرضى العلاج الكيماوى طبقا لمعايير الجودة والنظم الطبية العالمية من خلال بروتوكولات وإجراءات قياسية للوحدات المختلفة بمركز الاورام وتحتوى غرف العلاج الكيماوى لليوم الواحد عل ثلاث غرف وعدد 30 سريرا.

الوقاية خير من العلاج  

الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر أوضح أن هناك مركزا متكاملا لعلاج الأورام داخل المعهد وتم العمل على برنامج شامل للوقاية من السرطان بدأت بثلاث ندوات لنقل الخبرات إلى جموع الأطباء والصيادلة ومعرفة الجديد في وسائل العلاج الحديثة في سرطان الرئة والبروستاتا والثدي.

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ«التحرير» أن المعهد ينظم حملات دورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بين السيدات من خلال تخصيص سيارة مجهزة بالأجهزة اللازمة لإجراء الفحص الطبي اللازم والتي تستهدف ما يقرب من 45 – 50 سيدة يوميًا.

وأكد مدير المعهد أنه تم تزويد مركز الأورام بجهازين جديدين للعلاج الإشعاعي باسم «المعجل الخطي ثنائى وثلاثى الأبعاد» لتقديم جلسات العلاج الإشعاعي لكافة المرضى أحدهما جهاز جاما كاميرا للمسح الذري «جهاز إلكتروني يستخدم في التشخيص الطبي لتصوير توزيع المركبات الإشعاعية في الأنسجة بعد حقن المريض بها» وجهاز PET-CT «الأشعة المقطعية لفحص ومتابعة الأورام ومعرفة ما إذا كانت نشطة أم لا»، بالإضافة إلى جهاز «جاموجرافي» للفحص المبكر عن أورام الثدي.

يأتي ذلك من أجل القضاء على أزمة قوائم الانتظار بصورة نهائية، حيث لا يتواجد بالمعهد سوى جهازين للعلاج أحدهما قديم سوف يتم تكهينه خلال الأيام المقبلة، أما فيما يخص العلاج الكيماوي فإن المعهد يعمل على ذلك بشكل يومي لتوفير الجلسات للأطفال والكبار.

وهناك تعاون بين وزارة الصحة ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة واستضافة الخبراء بشكل منتظم يأتي ضمن برنامج الوزارة لاستضافة الخبراء الأجانب وذلك لتدريب الأطباء ورفع كفاءتهم مما يؤدي إلى تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية لكافة المرضى.

أحدث اجهزة المسح الزرى متعدد المقاطع
















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة