امانة المراكز الطبية المتخصصة

الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على      
        بـــث تجـــريبى

        
الأخبار
الرئيسية >> الأخبار على مستوى الأمانة >> أمانة المراكز تنظم فعاليات الملتقى التدريبى العلمى للخدمات الفندقية بسوهاج
 

أمانة المراكز تنظم فعاليات الملتقى التدريبى العلمى للخدمات الفندقية بسوهاج     

أخبار-الصحه-بقطاع-أمانة-المراكز-الطبية-المتخصصة-أمانة-المراكز-تنظم-فعاليات-الملتقى-التدريبى-العلمى-للخدمات-الفندقية-بسوهاج

تحت رعاية معالى وزيرة الصحه والسكان الدكتورة هاله زايد وتحت إشراف أمانة المراكز الطبية المتخصصة برئاسة الدكتور محمد عزمى مصطفى انطلقت فعاليات الملتقي العلمي للخدمات الفندقية بعنوان الخدمات الفندقية بالمستشفيات محور التنمية المستدامة بمحافظة سوهاج ويحضر الملتقى نائب رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة د.سامح فتحي عشماوي، ورئيس اتحاد المستثمرات العرب د .هدي جلال يسي، والسفير  محمد حجازي نيابة عن وزير التنمية المحلية، ولفيف من كبار رجال الدولة والعاملين بالقطاع الصحي.

ومن جانبه أشار رئيس الملتقي رمضان عبد المنعم إلى أن الفعاليات تهتم بإبراز ضرورة مشاركة الخدمات الفندقية كأحد الركائز الأساسية في منظومة السياحة العلاجية والتنمية المستدامة جدير بالذكر أن فعاليات الملتقي تستمر على مدار أربعة أيام خلال في الفترة من ١٣ إلى ١٦ أغسطس هذا وقد أكدت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، على  ان الملتقى يأتى مواكبا لتوجهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بان الاستثمار فى رأس المال البشري يعد ركن أصيل فى   تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030،  واشارت  الى ان هذا ما  يهدف إلى تحقيقه الملتقى وهو الارتقاء بالخدمات الفندقية والرعاية الصحية ومنع العدوى التبادلية  وتطوير الاداء في المستشفيات بجنوب مصر تنطلق من محافظة سوهاج له عظيم الاثر على التنمية الاقتصادية المستدامة وإكدت ،على اهمية  الوصول الى تطبيق أعلى مستوى للخدمات الفندقية بالمستشفيات حيث تتميز سوهاج بمقومات السياحة العلاجية ووجودها على رأس قائمة المحافظات التي تمتلك نسبة مرتفعة من الاثار الدينية والفروعونية ذات الاهمية الكبرى في تاريخ مصر.


ودعت هدى يسي ، الى تكاتف جميع القوى الدولة. حكومة , قطاع خاص.مجتمع مدنى دعماً لمحافظة سوهاج بما تتميز به من امكانيات وتقدمت ، بمبادرة  اقامة برنامج تدمج فيه الصحة مع السياحة  لتكوين” برنامج صحى سياحى شامل” قائلة: ونحن كمستثمرات عرب أول من سيدعم ذلك كما أعلنت فى كلمتهاعن التوجه لإقامة مدرسة فندقية بمحافظة سوهاج بالتعاون مع المسئولين بإدارة التعليم الفني و تنظيم دورة تدريبية خلال الملتقى للعاملين في هذا المجال عن سلامة وصحة الغذاء والتطهير والنظافة والخطوات العملية في الادارة الخدمية بالمستشفيات.


وفى كلمة اللواء محمود شعراوي  وزير التنمية المحلية التى ألقاها نيابة عنه  السفير محمد حجازى مستشار الوزير ونائبا عنه،أكد ان الافتتاحات التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى سوهاج وأسيوط مؤخرا  يعد ابلغ دليل على اهتمام الدولة وان صعيد مصر على سلم أولويات القيادة وأشار  إلى أن رعاية الوزارة للملتقى  دليل على الشراكة مع القطاع الخاص لدعم التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات الفندقيةبالمستشفيات وادراكا لأهمية أهداف الملتقى للارتقاء بالصحة العامة ورعاية المواطن من خلال تطوير الخدمات الفندقية والتدريب على التقنيات الحديثة فى مجالات التغذية قال اللواء محمود شعراوى ،ان وزارة التنمية المحلية تدرس  بالتعاون مع وزارات الصحة و والبيئة والجهات المعنية بإعداد دراسة  لإدارة المخلفات الصلبة وغيرها الناتجة داخل المستشفيات بمحافظة سوهاج وأشار إلى أن الوزارة تلعب بالفعل دورا محوريا  فى  التنمية الاقتصادية المحلية وتولى اهتمام خاص بإعداد استراتيجيات التنمية على مستوى محافظات الجمهورية ومنها  برنامج التنمية المحلية فى محافظتى سوهاج وقنا لإقامة مشروعات تنموية تخدم المواطن. وتقدم بالشكر لاتحاد المستثمرات العرب للاهتمام بأهداف الملتقى والشراكة فى رعايته وتقديم المبادرات.

 

واعلن د. رمضان عبد المنعم مدير إدارة الخدمات الفندقية لمستشفيات  امانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن الأعداد حاليا لإنشاء وحدة لسلامة الغذاء فى كل مستشفى من مستشفيات الامانةلضمان تقديم غذاء أمن وخالى من الملوثات وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد أيضا تطورات إيجابية فى البنية التحتية وفى القطاع الإدارى والتنظيمى للمستشفيات وأكد على أهمية تحسين القدرات العلمية والعملية للعاملين بالأقسام الفندقية عن طريق البرامج العلمية المتخصصة وفى كلمته طالب د. مصطفى عبد الخالق عميد كلية طب سوهاج.  ممثلا عن الجامعة ،بتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج  واتحاد المستثمرات العرب  لرفع مستوى التدريب للخدمات الفندقية واكد المهندس رامى غالى عضو مجلس إدارة مجموعة تى سي ال ،  فى كلمته  أهمية التطهير في كافة القطاعات الخلفية بالمستشفيات مشيرا الى  أن توافر المنظفات صديقة البيئة للمصنع ،تخضع للمستويات  العالمية الألمانية مؤكدا حصول المنتجات على شهادات علمية  من  منظمة اليونيدو ووزارة البيئة على سلامة وصحة تلك المنتجات وأنها  غير مضرة بالبيئة نهائيا.


وتحدث لؤى عبد الرحمن  مدير تسويق المجموعة المنظمة للملتقى  تى سي ال  ،حول أهمية المنظفات صديقة البيئة وتأثيرها على مستوى الخدمة والمعامل الكيمائية الفنية.وتوفير احتياجات الخدمات الفندقية وتقديم فكرة التدريب من أجل التشغيل وفى كلمة وزارة السياحة  قال ،  جمال حداد،أن سوهاج بدأت تلبس ثوبها الجديد لتكون محور التنمية الرئيسي لصعيد مصر.وتعد  مقصد سياحى متميز وأشار إلى أن وجهة نظره أن المستشفى ما هى إلا فندق سياحى ذات خمس نجوم مضاف إليه الخدمات الطبية المختلفة وقال د  محمود هويدى ممثلا لجامعة الفيوم على أهمية الخدمات الفندقية مشيرا إلى أن الخدمات تشكل نسبة 55% من الصادرات الدولية.


وقال د. حسينى شعيب رئيس حضانات الشروق، على أهمية الملتقى لتوفير الخدمات الفندقية التى تساهم فى توفير فرص عمل للشباب مما يخدم أبناء المحافظة وقام اتحاد المستثمرات العرب بتكريم وزيرة الصحة د. هالة زايد وتسلمها نيابة عنها  د. سامح العشماوي النائب عن  رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة د. محمد عزمى وفى كلمة د. عماد عبد المنعم المدير التنفيذي لمستشفى مصر، أكد على أن  الخدمات الفندقية التى جعلت المستشفى فى المصاف مشيرا إلى  اهتمام اتحاد المستثمرات العرب بتنظيم الملتقى يساهم فى تحقيق اهدافه.

مستشفى معهد ناصر ينظم إفطارا جماعيا لـ٢٥٠٠ شخص
















                                                            
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

 

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة